الطاقة البديلة

  2020-05-19
  (497)

غالبية إمدادات الطاقة الحالية في العالم تنتج عن الوقود مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي، ومصادر الطاقة التقليدية تواجه عددا من التحديات، منها ارتفاع الأسعار، والمخاوف الأمنية من الاعتماد على الواردات من عدد محدود من البلدان التي لديها الوقود، والشواغل البيئية المتزايدة بشأن مخاطر تغير المناخ المرتبطة بتوليد الطاقة باستخدام الوقود الأحفوري و بسبب هذه التحديات وغيرها التي تواجه مصادر الطاقة التقليدية، فإن الحكومات والشركات والمستهلكين يدعمون بشكل متزايد تطوير مصادر الطاقة البديلة والتكنولوجيات الجديدة لتوليد الكهرباء وقد برزت مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية.
وقد برز توليد الطاقة الشمسية كواحدة من أسرع مصادر الطاقة المتجددة نموا. ولدى توليد الطاقة الشمسية مزايا عديدة:
• المزايا البيئية إنتاج الطاقة الشمسية يولد الكهرباء مع تأثير محدود على البيئة بالمقارنة مع أشكال أخرى من إنتاج الكهرباء.

مميزاته

  •  خفض تكلفة فاتورة الكهرباء
    السبب الرئيسي في أن معظم الأسر تحول مصدر الطاقة إلى الطاقة الشمسية هو خفض فاتورة الكهرباء حيث ان الطاقة الشمسية متوفرة مجانا وللجميع.
  •  مصدر الطاقة المتجددة
    يتم توليد الكهرباء النموذجية من الوقود الأحفوري التي سوف تنفد يوما ما وتعد الطاقة الشمسية بديلا جيدا لتحل محل الوقود الأحفوري كمصدر رئيسي للطاقة لأن الطاقة الشمسية قابلة للتجديد.
  •  صديقة للبيئة
    إن التلوث العالمي يزداد سوءا. أي جهد يمكن أن يقلل من التلوث للبيئة يساعد على إنقاذ الأرض الألواح الشمسية قادرة على تسخير الطاقة من الشمس وتحويلها إلى الكهرباء دون أي ضرر على البيئة والطاقة الشمسية الغير ضارة للبيئة ستكون مصدر الطاقة الرئيسي للمستقبل -ابتداء من اليوم.
  • فترة عمر طويلة وصيانة قليلة
    حيث حرص الذبحاني على ادخال احدث المنتجات الخاصة بالطاقة الشمسية وذات جودة وكفاءة عالية

الطاقة البديلة